أخر الاخبار

نصائح مهمة لنجاحك كمسوق بالعمولة وتحقيق آلاف الدولارات 2023

 نصائح مهمة لنجاحك كمسوق بالعمولة وتحقيق آلاف الدولارات



1. مفتاح نجاحك في عالم الشركات التابعة هو الاختبار والتجريب


نعم ، المعلومات مهمة ، لكن الخبرة هي الأهم. إذا كنت تعتقد أن نجاحك كمسوق تابع يعتمد على جمع المعلومات ثم تطبيقها ، ثم يأتي النجاح ، فأنت مخطئ تمامًا.


يجب أن تجرب المزيد من المنتجات ذات الصفحات المقصودة المختلفة من أجل الوصول إلى أفضل معدل تحويل ممكن ، ومن ثم أفضل مستوى من الأرباح.


غالبًا ما يعمل مصدر الزائر أيضًا مع نوع واحد من العرض أو المنتج وليس آخر.


إنها معادلة من العناصر المعروفة ، ولكن لها العديد من المتغيرات ، ومن أجل الوصول إلى المتغيرات المربحة ، ما عليك سوى المحاولة والاختبار حتى تصل إلى النجاح.


2. لا تعتمد كليًا على حملاتك الناجحة في أي وقت

فكرة العمل في مجال التسويق بالعمولة ليست كشخص يبحث عن حملات ناجحة وينهي مهمته عندما يجدها ، لكن البحث عن حملات ناجحة هو عملية مستمرة.


هذا لأن الحملات الناجحة لا تستمر في النجاح طوال الوقت. غالبًا ما يستغرقون وقتًا معينًا ثم يتم استنزافهم ، أو قد يقوم العديد من المنافسين بنسخها ، وبالتالي تقل حصتك في الربح ، لذا استمر في البحث عن حملات ناجحة حتى لو كانت لديك حملات ناجحة الآن.


3. فكر خارج الصندوق لتحصل على نتائج استثنائية

المقصود بالتفكير خارج الصندوق هنا هو استخدام البيانات أو عناصر المعادلة بشكل مختلف عن العناصر الأخرى. يجب أن تضيف لمستك الخاصة إلى صفحاتك المقصودة ، ويجب أن تكتشف مصادر جديدة ومتنوعة للزوار ، ويجب أن تجد طريقة للحصول على عروض رائعة.


على سبيل المثال ، في مجال CPA ، تعتبر عروض التسويق من شركة صغيرة مأخوذة من شركات أكبر أقل ربحية من عروض التسويق من الشركة الرئيسية أو من المعلن مباشرة.


4. احصل على أكبر ربح في أسرع وقت من حملاتك الناجحة

كما ذكرنا سابقًا ، لا تستمر الحملات الناجحة في النجاح إلى الأبد ، لذلك يجب أن تكون لديك القدرة على توسيع نطاق الحملة للحصول على أكبر نسبة ربح في أسرع وقت.


يتضمن ذلك ضخ المزيد من الأموال في حملة إعلانية ناجحة للحصول على المزيد من الزوار ، وكذلك محاولة الحصول على زوار من شركات مماثلة أو اختبار أنواع أخرى من الزوار.


5. يمكن للمدونين أيضًا الاستفادة من التسويق بالعمولة

إذا كنت تمتلك مدونة وتحصل على حركة مرور جيدة من خلال محركات البحث أو وسائل التواصل الاجتماعي ، فيمكنك أيضًا العمل كمسوق تابع.


كل ما عليك فعله هنا هو العثور على المنتجات أو الخدمات أو العروض ذات الصلة بمحتوى مدونتك والبدء في التسويق بالعمولة.


في الواقع ، يمكن لأصحاب قنوات YouTube أيضًا الاستفادة من التسويق بالعمولة عبر YouTube ، وللحصول على إستراتيجية كاملة للربح من YouTube والتسويق التابع ، يجب الرجوع إلى المقالة في الرابط أدناه:



الأسئلة المتداولة حول التسويق بالعمولة

1. ما هو التسويق بالعمولة؟

يُعرف أيضًا باسم التسويق بالعمولة Affiliate Marketing ، وهو نوع من التسويق ابتكرته العلامات التجارية الكبرى لكسب المزيد من العملاء عن طريق المسوقين الذين ليسوا رسميًا داخل الشركة ، وهو النوع الذي يضع المسوق والعلامة التجارية في وضع مربح للجانبين.


يعتمد نظام التسويق هذا على برنامج وضعته العلامة التجارية يسمح لأي شخص في أي مكان بتسجيل نفسه لدى الشركة كمسوق عبر الإنترنت ، ومن ثم يقوم هذا الشخص بتسويق منتجات الشركة بأي طريقة إلكترونية يريدها ويحصل على عمولة حقيقية عن كل عملية بيع يتم إجراؤها من خلال تسويقه.


الآن قد تتساءل كيف تعرف الشركة أن هذا البيع قد تم بواسطة هذا المسوق المعين؟ الجواب ببساطة هو أن الشركة تمنح كل مسوق رابط الإحالة الخاص به.


يقوم المسوق بتضمين هذا الرابط في إعلانه حتى ينقر العميل عليه ، وإذا قام العميل بشراء أحد منتجات الشركة ، تقوم الشركة بإضافة نسبة عمولة المسوق إلى حسابه تلقائيًا.


عادة ، هذه الروابط صالحة لبعض الوقت. إذا نقر العميل على رابط المسوق ، ولم يكتمل البيع في نفس الوقت ، فعاد بعد فترة محددة واشترى المنتج ، يحصل المسوق على عمولته الكاملة.


هناك العديد من الشركات العالمية والعلامات التجارية الرائدة التي تتبع هذا النظام التسويقي مثل Jumia و Amazon والعديد من الشركات الأخرى. كلما زادت موثوقية الشركة ومنتجاتها الرائدة ، بالطبع ، يمكن للمسوق الحصول على ربح جيد من خلال تسويق منتجاته.


2. هل التسويق بالعمولة مربح؟

يكسب المسوقون حول العالم آلاف الدولارات شهريًا من برامج التسويق بالعمولة التي تقدمها العلامات التجارية ، وأظهرت الدراسات التسويقية في الولايات المتحدة الأمريكية أن حوالي 9٪ من ناشري الخدمة تمكنوا من تحقيق 50000 دولار من دخل الشركات في عام 2016.

كما أظهرت الدراسات أن حوالي 65٪ من التجار تمكنوا من تحقيق ما بين 5٪ و 20٪ من دخل مؤسساتهم التجارية من خلال التسويق بالعمولة.


ذكر موقع الإحصاء الشهير statista في إحصائية سابقة أنه من المتوقع أن يصل معدل الإنفاق في عمليات التسويق بالعمولة إلى حوالي 8.2 مليار دولار خلال عام 2022 ، وهو رقم كبير جدًا بالطبع.


على الرغم من أن المسوقين بالعمولة يكسبون المال من الشركات كل شهر ، إلا أنه يجب ملاحظة أن الأمر يستغرق وقتًا ، لذلك لا تتوقع أن تربح آلاف الدولارات من الشهر الأول الذي تبدأ فيه عملك.


لنكن صادقين ودقيقين ، ستحتاج في البداية إلى بعض الوقت للحصول على الخبرة اللازمة في إتمام عملية التسويق ، وهذه المرة يمكن تقليل حاجتك إذا أخذت هذه المقالة بكل تفاصيلها كدليل لك.


3. ما هي أهم القنوات التسويقية للتسويق بالعمولة؟

يمكن للمسوق الإلكتروني استخدام أي قناة تسويقية إلكترونية تزيد من فرص ظهوره للعملاء المحتملين ، وكلما زادت هذه القنوات تنوعًا زاد عدد الزيارات لرابط الإحالة ، مما يؤثر بالتأكيد على عدد المبيعات.


من أهم القنوات التي يعتمد عليها معظم المسوقين بالعمولة في العالم:


  1. إعلانات جوجل
  2. المشاركات الصديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين
  3. مقاطع فيديو على موقع يوتيوب
  4. منشورات وسائل التواصل الاجتماعي (Facebook و Instagram و Twitter و Snapchat و Pinterest)
  5. التسويق عبر البريد الإلكتروني

4. كيف يمكنني زيادة عدد الزيارات في التسويق بالعمولة؟

كلما زاد عدد الزيارات والإحالات التي تقوم بها من خلال رابط التسويق بالعمولة الخاص بك ، زادت المبيعات التي ستحققها ، مما سيزيد من أرباحك بالطبع. أفضل طريقة للحصول على أكبر عدد من الزيارات هي استخدام مُحسّنات محرّكات البحث ، ويمكن أن تجلب الحملات الإعلانية العديد من الزيارات وإحالة العملاء.


يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا أحد أهم مصادر حركة المرور والإحالات في التسويق بالعمولة ، عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى عملائك لإبلاغهم بأحدث عروضك ومنتجاتك ومقالاتك ، بعد أن يقوموا بتسجيل بريدهم الإلكتروني في مدونتك.


الخلاصة :

التسويق بالعمولة هو عمل ضخم ومتوسع ، ويتم تداول مليارات الدولارات عبر الإنترنت من خلاله كل عام.

كمبتدئ ، يجب أن تفهم الفكرة جيدًا ، وأن تعد خطتك (التي تتضمن تحديد نوع الزوار ، ونوع العروض أو البضائع التي ستقوم بتسويقها ، والاشتراك في الأدوات التي تعتقد أنها مناسبة لك ومهمة لنجاحك. ) ، ثم ضع تركيزك في اتجاه واحد وابدأ في الاختبار والتجريب.


استمر في التجربة حتى تصل إلى حملة ناجحة ستعوضك عن الجهد وربما النفقات التي ستتكبدها في البداية.


Sky3Android
بواسطة : Sky3Android
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-