أخر الاخبار

ما هي البيانات التي يرسلها تطبيق واتساب إلى فيسبوك - sky3android

ما هي البيانات التي يرسلها تطبيق واتساب إلى فيسبوك




 أدت التغييرات التي تم إجراؤها على سياسة الخصوصية التي أجرتها منصة WhatsApp في وقت سابق من هذا العام إلى تدفق هائل من المستخدمين إلى تطبيقات المراسلة الأخرى مثل Telegram و Signal.

تسبب ملايين المستخدمين في حدوث ضجة عندما أساءوا تفسير شروط الخصوصية الجديدة على أنها تعني مشاركة المزيد من البيانات مع الشركة الأم Facebook.

أوضح WhatsApp لاحقًا أن السياسة الجديدة تغطي كيفية تواصل الأشخاص مع الشركات ، بينما تظل البيانات

 المشتركة مع Facebook كما هي.

ومع ذلك ، فإن التغييرات في سياسة الخصوصية وردود الفعل العكسية تسلط الضوء على الكمية الهائلة من البيانات التي جمعتها المنصة منذ حصولها على Facebook في عام 2014.


إقراء ايضاً : 5 خطوات لتداول البيتكوين للمبتدئين


البيانات التي المشتركة  بين WhatsApp و Facebook



أكد WhatsApp أنه لن يشارك محادثاتك مع Facebook. لن يتغير هذا بعد تحديث شروط الخدمة. ذلك لأن هذه المحادثات لا تزال محمية بالتشفير من طرف إلى طرف. حتى التطبيق نفسه لا يمكن قراءته من قبل أي شخص.

لكن البيانات التي يمكن للتطبيق مشاركتها تتضمن رقم هاتفك واسم حسابك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن جمع معلومات أكثر تفصيلاً تسمى البيانات الوصفية ومشاركتها مع شركات فيسبوك 


البيانات الوصفية هي أداة لا تقدر بثمن لتحليل التواصل البشري. لا تحتاج الشركة إلى محتوى رسائل لتتبع الأشخاص. وذلك لأن أنماط النشاط التي تحتوي عليها تخبر الشركات بكل شيء عن مستخدميها.


أكد WhatsAppإن البيانات التي تتم مشاركتها مع Facebook تُستخدم لأغراض محددة ، مثل منع البريد العشوائي. لا تستخدم الإعلانات لاستهداف المستخدمين.


كما ينص على أنه لا يشارك جهات الاتصال مع Facebook. ولا توجد خطط للقيام بذلك. ومع ذلك ، لا تزال بعض عمليات مشاركة بيانات التطبيق مبهمة للغاية.


على سبيل المثال ، تصف سياسة الخصوصية كيفية تضمين البيانات الشخصية التي تتم مشاركتها مع Facebook معلومات أخرى محددة في سياسة الخصوصية أو تم الحصول عليها بموافقتك.

إقراء ايضاً : Twitter يقوم باختبر أداة جديدة لاقتصاص الغرفة ، Spaces


كيف تعمل سياسة خصوصية WhatsApp الجديدة




تعمل سياسة الخصوصية في WhatsApp على تغيير طريقة تواصلنا مع الشركات التي تستخدم واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها.


غالبًا ما يتم إرسال محادثات WhatsApp بين الأشخاص والشركات بشكل مشفر. ولكن بعد آخر تحديث للخصوصية ، يمكن للشركة تخزينه على خوادم Facebook بمجرد استلامه.وبالرغم من تأكيد فيسبوك أنها لا يمكنها استخدام هذه البيانات المخزنة في خوادمها. ولكن يمكن للشركات استخدامها لاستهدافك بالإعلانات.



إقراء ايضاً : 4 أسباب تجعل البيتكوين هو خيارك الأول للتداول


الحد من مشاركة البيانات الخاصة بك مع Facebook





يمتلك Facebook العديد من التطبيقات والخدمات بالإضافة إلى 91 خدمة وتطبيقات ، بما في ذلك التطبيقات الشائعة مثل Facebook و WhatsApp و Instagram.


يعد تقييد مشاركة بياناتك مع Facebook عند استخدام هذه التطبيقات والخدمات تحديًا كبيرًا. خاصة عملية التتبع التي تتم بين تطبيقات الوسائط الاجتماعية والمواقع الأخرى على الويب.


ومع ذلك ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لإيقاف مشاركة بياناتك ، مثل عدم استخدام موقع التسجيل على Facebook.


يمكنك أيضًا تصفح Facebook من خلال متصفح الويب بدلاً من التطبيق. استخدم WhatsApp على هاتفك الثاني ، وليس هاتفك الأساسي.


Sky3Android
بواسطة : Sky3Android
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-