أخر الاخبار

ماذا يعني التسويق بالعمولة ؟ وكيف يمكنني الربح منها ؟

ماذا يعني التسويق بالعمولة ؟ وكيف يمكنني الربح منها ؟



مقدمة عن التسويق بالعمولة؟

 التسويق بالعمولة هو كنز حقيقي لكل شاب يسعى لتغيير حياته للأفضل. إنه يفتح آفاقًا رائعة لتسويق المنتجات والخدمات الموجودة بالفعل في السوق ، والتي لها طلب وشهرة بين العملاء ، ومن ثم تحقيق أرباح من خلال بيع هذه المنتجات.


الفرص المربحة هنا ليس لها حدود ، وهناك مسوقون عرب يكسبون عشرات الآلاف من الدولارات شهريًا ... نعم هذا صحيح !! وإذا قمت بتطبيق المعلومات والأفكار الواردة في هذه المقالة ببعض الاجتهاد في التنفيذ ، فيمكنك أن تكون واحداً منهم.

لذلك إذا كنت تنتمي إلى أي من هذه الفئات ، فإن هذا الدليل مكتوب خصيصًا لك.


كيف يمكنني البدء في مجال التسويق الإلكتروني ؟


إذا كنت ترغب في العمل في مجال التسويق بالعمولة ، لأن هذا المجال له فرص ربح كبيرة ، ولا تعرف من أين تبدأ.

إذا كان لديك بالفعل بعض المعرفة وبعض الخبرة في مجال التسويق بالعمولة ، وتريد الحصول على دليل منظم لتحقيق أرباح حقيقية.

إذا كنت تعمل بالفعل في التسويق بالعمولة وتريد الحصول على مزيد من المعرفة لزيادة أرباحك.


ما هو التسويق بالعمولة ؟

التسويق بالعمولة: هو نظام تسويق يقوم على تبادل المنافع بين مالك السلعة أو الخدمة أو العرض من جهة (سنشير إليه هنا باسم المعلن) والناشر أو المسوق بالعمولة من جهة أخرى .


في التسويق بالعمولة ، يقدم المسوق أو الناشر (أنت) خدمات تسويقية للمعلن مقابل عمولة معينة مدفوعة وفقًا للاتفاقية.


تبدأ فكرة التسويق بالعمولة من المعلن الذي يفتح نظام التسويق بالعمولة للسلع أو الخدمات أو العروض التي يمتلكها. من جانبه يضع المعلن أهم المعايير والأسس والأسس التي تحكم نظام التسويق بالعمولة الخاص به.


يقدم المسوق بالعمولة طلبًا للمشاركة في هذا النظام من خلال تعبئة نموذج على موقع المعلن ، ويتم قبول الناشر أو رفضه وفقًا لمطابقته للمعايير والشروط المعلنة من قبل المعلن.


في حال قبول الناشر يبدأ العمل بين المعلن والناشر ، ويقوم المعلن بالدفع للناشر من خلال إحدى طرق الدفع على الإنترنت ، وعلى رأس هذه الطرق التحويلات البنكية والبنوك الإلكترونية وأهمها منها PayPal.



ستفهم قريبًا أن هناك بعض الحالات التي يشارك فيها طرف ثالث في عملية التسويق ، وستفهم أيضًا أن إكمال اتفاقية الشراكة قد يبدأ معك أحيانًا كناشر.



على أي أساس تقوم فكرة التسويق بالعمولة وفرص الربح فيه؟

فكرة التسويق بالعمولة

في الحقيقة ، فكرة الحليف ليست نتيجة وجود الإنترنت ، لكنها أقدم بكثير من وجود الإنترنت ، وهي ببساطة مبنية على المنفعة المتبادلة ، كما ذكرنا سابقًا.


يقوم كل صاحب منتج بتسويق منتجاته للحصول على أفضل مستوى من المبيعات ، ومهما كانت القوة التسويقية لمالك المنتج ، فهي في النهاية محدودة. لذلك ، بدأ مالكو المنتجات منذ فترة طويلة في استخدام أطراف ثالثة لتسويق منتجاتهم مقابل عمولة محددة.


هنا سيحصل صاحب المنتج على المزيد من المبيعات ويحقق المزيد من الأرباح ، وسيحصل المسوق على عمولات كبيرة وفقًا لجهوده التسويقية.


مع ظهور الإنترنت وتوسع فكرة التسويق عبر الإنترنت ، تجلت فكرة التسويق بالعمولة أو التسويق بالعمولة في أوضح صورها وأشملها وتنوعها وانتشارها وازدهارها. في السنوات القليلة الماضية ، غطت فكرة التسويق بالعمولة العديد من جوانب الأعمال والتسويق عبر الإنترنت.


من ناحية أخرى ، هناك العديد من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة والتي تعتمد بشكل أساسي على هذا النوع من التسويق.

1- أفضل برامج التسويق بالعمولة للمسوقين المصريين والعرب


  1.  شركة Amazon Affiliate: أحد أفضل برامج التسويق بالعمولة ، فهو يوفر معظم المنتجات التي قد يحتاجها أي شخص. توفر أمازون الأجهزة الكهربائية والملابس ومنتجات العناية بالشعر والجسم والمنتجات الرياضية والمزيد. في الآونة الأخيرة ، ظهرت نسخة عربية من أمازون في عدة دول عربية مثل مصر والإمارات والسعودية.
  2. موقع جوميا للتسويق بالعمولة: من أشهر برامج التسويق بالعمولة ، وهو مشابه لبرنامج أمازون في العديد من الميزات ، ويقدم موقع جوميا مجموعة متنوعة من المنتجات لمختلف المجالات.
  3.  موقع eBay التابع: هو أشهر وأقوى منافس لشركة أمازون ، ومع ذلك فهو من المواقع التي لا تحظى بشعبية لدى المسوقين العرب ، لذلك قد تكون فرصة جيدة لك لبدء مشروعك بالعمولة.
  4.  موقع نمشي : يقدم هذا الموقع عمولة بنسبة 10٪ على كل عملية بيع. هو موقع عربي يقدم مجموعة من أفضل ماركات الملابس للنساء والرجال والأطفال ، ومنتجات الملابس من أشهر المنتجات.
  5.  موقع Noon Affiliate: يوفر موقع Noon حوالي 20 مليون منتج ، ويشتهر هذا الموقع بشحنه السريع ، ويحمل هذا الموقع شعار "العميل يأتي أولاً" ، لذلك فهو من أفضل المواقع لبدء رحلة التسويق بالعمولة.
  6.  موقع Shein Affiliate: من أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت في العالم العربي ، لتقديم مجموعة واسعة من أفضل الملابس والإكسسوارات والمستلزمات المنزلية ومستحضرات التجميل ، وهو موقع الإحالة المفضل لمعظم المسوقين في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. 


القائمة أعلاه مخصصة للمتاجر الضخمة التي تقدم برامج الأفلييت الخاصة بها من خلال مواقعها الخاصة ، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على الشركات الوسيطة التي أخبرتك عنها أعلاه ، والتي يمكنك من خلالها الوصول إلى آلاف البرامج التابعة لشركات مختلفة ، فإليك هذا قائمة:

2- مورد جيد للزوار

يجب أن يكون لديك مصدر مناسب للزوار المستهدفين لما تقوم بتسويقه من أجل الحصول على معدل تحويل جيد ، ومن ثم تحقيق مستوى جيد من الأرباح. تلعب عوامل مثل سعر الزائر ومستوى الاستهداف وكمية وطبيعة الزوار دورًا رئيسيًا في هذه النقطة.

ولكن على أي حال ، فإن مصدر الزوار هو عنصر فعال للغاية في عملية التسويق بالعمولة ، وله تأثير كبير جدًا على نجاحك كمسوق تابع.

فيما يلي قائمة بأهم مصادر الزوار:

  • مواقع التواصل الاجتماعي
إما بحرية من خلال صفحة أو مجموعة مهتمة بالمنتجات التي تقوم بتسويقها ، أو الدفع عن طريق القيام بحملات إعلانية مدفوعة.

  • محركات البحث
للحصول على زوار من محركات البحث ، هناك طريقتان أيضًا: الطريقة الأولى هي امتلاك موقع ويب والقيام بتحسين محرك البحث للحصول على زوار مجانيين. الطريقة الثانية هي القيام بحملات إعلانية مدفوعة.

  • شركات الدعاية المتخصصة
هناك الكثير من الشركات المتخصصة في بيع الزوار وتختلف فيما بينها من حيث طريقة الدفع لجذب الزوار.

من أشهرها (الدفع مقابل المشاهدة ، الدفع مقابل المشاهدة ، الدفع بالنقرة).





3- بعض الأدوات التي ستساعدك على تحقيق أهدافك

ونظراً لأهمية وتعقيد هذه النقطة ، ولأنها تحتوي على بعض التفاصيل ، سأخصص لها قريباً جزءاً خاصاً منها في هذا الموضوع.

ولكن دعونا هنا نتناول هذه المسألة بإيجاز. ببساطة ، التسويق بالعمولة هو فرع من فروع التسويق الرقمي. ويحتوي التسويق الرقمي على الكثير من المشكلات الفنية التي يصعب التعامل معها يدويًا. هناك أيضًا الكثير من العناصر المهمة التي يجب أن تكون متاحة لإكمال عملية التسويق.

لذلك فإن الأدوات في عالم التسويق الرقمي بشكل عام وفي عالم التسويق بالعمولة بشكل خاص تمثل عنصرًا مهمًا للغاية ، لأنها من ناحية عناصر حتمية ، ومن ناحية أخرى توفر الكثير من الوقت والجهد على إكمال المهام وتحقيق أفضل النتائج الممكنة.




4- طريقة الدفع عبر الإنترنت

في الواقع ، يتطلب العمل في التسويق بالعمولة رأس مال مثل أي عمل آخر. نعم ، هناك أفكار وحالات نادرة لتحقيق أرباح من الحليف شبه مجانية.

لكن الحقيقة الساحقة هنا هي أنه من أجل تحقيق أرباح في أعمالك التابعة ، عليك استثمار الأموال ، وهذا يتطلب أن يكون لديك وسيلة للدفع على الإنترنت مثل بطاقة Payoneer ، أو أي بطاقة ائتمان أخرى ، أو أنت يمكن إنشاء حساب PayPal للدفع من خلاله.

كيف أبدأ في التسويق بالعمولة؟
هنا سوف أتناول في نقاط موجزة خارطة طريق مبسطة للبدء في مجال التسويق بالعمولة:

  • اختر مكانًا مناسبًا: فكر في هواياتك واهتماماتك والمجالات التي تعرف الكثير عنها ، وابدأ في تحديد مكان يمكنك فيه التسويق وإنشاء المحتوى.
  • حدد المنتجات: حاول تحديد منتج معين أو مجموعة منتجات تنتمي إلى الصناعة التي اخترتها للاعتماد بشكل أساسي على التسويق في عملك.
  •  حدد جمهورك: معرفة جمهورك هو أحد أهم مفاتيح النجاح في التسويق بالعمولة ، حيث لا يمكنك تقديم ما يهتم به عملاؤك إذا لم تحددهم جيدًا وتعرفت على شخصيتهم واهتماماتهم ومشاكلهم.
  •  اختر العلامات التجارية: تعرف على الشركات العاملة في نظام التسويق بالعمولة في بلدتك أو الشركات العالمية التي يمكنك العمل معها ، وقم بالتسجيل معهم للحصول على رابط الإحالة الخاص بك لإضافته إلى المحتوى الخاص بك ، ويمكنك التسجيل مع أكثر من شركة.
  •  اختيار قنوات التسويق: يمكنك اختيار المنصة التي ستستخدمها في التسويق حسب ما يناسب جمهورك المستهدف أو حسب طبيعة منتجك
في كثير من الحالات ، يمكنك استخدام قنوات مختلفة للتسويق ، على سبيل المثال ، يمكنك استخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram ، أثناء مراجعة بعض مقاطع الفيديو على YouTube بالإضافة إلى مدونتك الخاصة.

  •  صناعة المحتوى: المحتوى هو أهم أداة لجذب العملاء وكسب ثقتهم ، ويجب الانتباه إلى أن هذا المحتوى ذو قيمة ويوفر فائدة للجمهور ، ومن الضروري التنويع بين المحتوى التسويقي والمحتوى التعليمي و المحتوى التفاعلي مع الجمهور ويجب أيضًا أن تكون طبيعة المحتوى ، سواء كانت صورًا أو مقاطع فيديو أو منشورات قابلة للقراءة ، متنوعة ، وبالطبع يجب تضمين روابط المنتجات في هذا المحتوى.

  •  الحصول على حركة المرور: تعتمد عملية التسويق في الأصل على الترويج والحصول على حركة المرور والمشاهدات للمحتوى الخاص بك ، مما يؤدي إلى إتمام المبيعات.

يمكنك الحصول على تلك الزيارات والمشاهدات من خلال الحملات الإعلانية المدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال Google ، كما يمكنك استخدام مُحسنات محركات البحث لتحسين ظهور مدونتك في نتائج البحث.

  • الحصول على نقرات: يهدف كل مسوق إلى الحصول على أكبر عدد ممكن من النقرات على الرابط التابع له ، والذي يعتمد بشكل أساسي على مكان وضع الرابط في المحتوى حيث يتعين عليك اختيار أماكن مثيرة للاهتمام.

يجب تضمينها أكثر من مرة دون مبالغة حتى لا تأتي بنتائج عكسية ، كما أنها تعتمد على موضوعية الطرح في المحتوى.

  •  متابعة تقدم عمليات التسويق: بعد اتباع كل هذه الخطوات ، أصبحت مسوقًا تابعًا فعليًا ، ويجب عليك دائمًا تحليل النتائج التي تصل إليها ، ومحاولة تجربة صفحات مقصودة مختلفة ومصادر مختلفة لحركة المرور للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.

Sky3Android
بواسطة : Sky3Android
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-