أخر الاخبار

كيفية زيادة حركة المرور إلى مدونتك

كيفية زيادة حركة المرور إلى مدونتك مجانًا دون إنفاق أي أموال على الإعلان


Google,BuzzSumo,Google,زيادة حركة المرور إلى مدونتك,قائمة بريد إلكتروني,PPC,ترافيك بلوجر,تجسين سيو,DNS,ترويج للمحتوى في بلوجر,Facebook,Twitter,


هل هناك طريقة سحرية لزيادة زوار موقعك؟ يرغب الجميع في الحصول على المزيد والمزيد من الزيارات إلى موقعه على الويب أو مدونته لأن هذا هو سبب وجود خصائص الويب هذه ، ولكن كيف يمكنك الانتقال من 0 إلى 1،000 زيارة يوميًا ثم من 1،000 إلى 10،000؟



ما سأوضحه أدناه هو بعض استراتيجيات تحسين محركات البحث التي استخدمتها لتوجيه حركة المرور إلى مدونتي (بما في ذلك المدونة التي تقرأها الآن) والتي ثبت نجاحها.



هذه هي أفضل التقنيات التي يمكنك اتباعها لزيادة زوار موقعك على الويب مجانًا وبدون إنفاق أي أموال.



1- الصبر هو مفتاح الفرج

بينما ثبت نجاح جميع الخطوات التي ستقرأها أدناه ، وإذا اتبعتها بشكل صحيح ، فستتمكن من زيادة زوار موقعك على الويب أو مدونتك ، فلن يحدث ذلك بين عشية وضحاها.



قد لا يحدث حتى خلال 5 أو 6 أشهر. كم من الوقت سيستغرق يعتمد على عدة عوامل والشيء المهم هو التحلي بالصبر حتى لا تستسلم في وقت قريب.



بدلاً من الانتظار بفارغ الصبر لرؤية منشورات مدونتك على الصفحة الأولى من Google ، يمكنك التركيز على مراقبة تقدمك (للكلمات الرئيسية التي تستهدفها) ومشاهدة التحسينات الشهرية.



التقدم أكثر أهمية من أي شيء آخر ، وأثناء الانتظار ، يمكنك أن تنفق طاقتك في إنشاء محتوى عالي الجودة ونشره بانتظام.



يعد الصبر والمراقبة المنتظمة والمحتوى عالي الجودة من بين أهم مكونات نجاح موقع الويب الخاص بك في محركات البحث ، وفي النهاية ، ستحصل على نتائج ملحوظة في زيادة زوار موقعك على الويب.



2. تحسين مدونتك لتحسين محركات البحث


تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث هو مفتاح نجاح مدونتك. لماذا ا؟



بالنسبة للمبتدئين ، ستجلب لك مُحسّنات محرّكات البحث مزيدًا من الزيارات من Google ومحركات البحث الأخرى

سيوفر لك المزيد من التحويلات (سواء كان ذلك اشتراكًا في البريد الإلكتروني أو بيع منتج) لأنه يتم تحويل حركة مرور محرك البحث.

سيوصل لك مُحسّنات محرّكات البحث مزيدًا من الروابط نظرًا لأن الأشخاص يميلون إلى الارتباط بصفحات في المراكز العليا على Google

سيوصل لك مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) المزيد من المشاركات الاجتماعية لنفس السبب كما هو مذكور أعلاه ، أي إذا كنت في أعلى المناصب في Google ، فإن موقع الويب الخاص بك يكون جيدًا حتى يكون الناس أكثر استعدادًا لمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم

الآن بعد أن أصبحت مقتنعًا بأن تحسين محركات البحث أمر لا بد منه ، كيف يمكنك تحسين مدونتك من أجل تحسين محركات البحث؟



حسنًا ، لا يوجد حل أو أسلوب سحري واحد يمكنك اتباعه ولكن فهم أساسيات كيفية كتابة محتوى صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين والاطلاع على قائمة التحقق من تحسين محركات البحث سيضعك في الاتجاه الصحيح.



إذا كنت ترغب في زيادة عدد زوار موقعك على الويب أو مدونتك ، فيجب أن تكون نقطة البداية لديك هي تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك.



3. محتوى ما بعد الجودة


بالنسبة لمعظم الناس ، لا يوجد شيء جديد هنا ولكن بالنسبة للمبتدئين ، يجب توضيح أن نشر المحتوى عبر الإنترنت ليس كافيًا.



ما تحتاجه هو محتوى عالي الجودة ستحبه محركات البحث وسيجده المستخدمون ممتعًا حتى يشاركوه ، ويعلقوا عليه ، وينتقلوا إلى الخطوة التالية (قم بالشراء ، واشترك في بريد إلكتروني ، وما إلى ذلك) ، ثم العودة إلى مدونتك للمزيد.



ما هو المحتوى عالي الجودة؟



في الماضي كان هذا بمثابة "سؤال يتعلق بالمال الوفير" ولكن على مر السنين أصبحت محركات البحث أكثر تقدمًا وأصبحت الآن قادرة على اكتشاف المحتوى عالي الجودة وتمييز الصفحات ذات المحتوى الجيد عن بقية الويب.



باختصار ، جودة المحتوى هي:



  1. أصلي وفريد ​​من نوعه - لم يتم نشر نفس المحتوى على أي موقع ويب آخر
  2. وصفي - يعطي تفصيلاً كاملاً للموقف ، ويغطي جميع جوانب القصة (أي أنه غير متحيز)
  3. لديه مؤلف - يمكن للمستخدمين معرفة من كتب المحتوى ، أو لم يكتبه المسؤول أو غير معروف.

  4. قابل للمشاركة - يحب الأشخاص المحتوى ويظهرونه من خلال التفاعل مع المحتوى (قراءته ، والتعليق ، والمشاركة).
  5. إذا لم تتمكن من إنتاج محتوى عالي الجودة ، فإن فرصك في زيادة عدد زوار موقعك ضئيلة ، لذلك إما أن تجد طريقة لتحسين جودة المحتوى الخاص بك (من خلال الاستعانة بمصادر خارجية على سبيل المثال) أو التوقف عن إضاعة الوقت لأن ذلك لن يحدث.


4. انشر بشكل متكرر


بمجرد أن تعرف كيفية إنشاء محتوى جيد ، فإن الخطوة التالية هي أن تكون قادرًا على إنتاج (نشر) محتوى جيد بانتظام. الاتساق هو الجزء الأصعب والأهم من نجاح التدوين.



لماذا الاتساق مهم؟

عندما يكون لديك جدول نشر محدد جيدًا (مثل الاثنين والأربعاء والجمعة) ، فإن هذا يعطي حافزًا آخر للمستخدمين لإعادة زيارة صفحتك وأيضًا لمحركات البحث للعودة والحصول على محتوى جديد ومعرفة المزيد عن موقع الويب الخاص بك.


لا تنس أن محركات البحث تريد إبقاء مستخدميها سعداء من خلال عرض معلومات محدثة ودقيقة في نتائج البحث الخاصة بهم ، لذلك عندما تقوم بتحديث موقع الويب الخاص بك بانتظام ، سوف يلتقطون المحتوى الخاص بك بشكل أسرع.

قم بإنشاء جدول نشر واقعي يمكنك اتباعه على المدى الطويل بدلاً من جدول متفائل للغاية لا يمكنك اتباعه.


لزيادة فرصك في اتباع جدول التدوين ، قم بإعداد منشورات المدونة قبل أسبوعين ثم ابدأ النشر.

5. تعزيز المحتوى الخاص بك في العالم الاجتماعي


لا تنشر المحتوى فحسب ، بل تروج له أيضًا. "وظيفتك" لم تنته عندما تضغط على زر النشر.



إنشاء المدونات ونشرها هو الجزء الأول من معادلة التدوين ، والجزء الثاني هو الترويج للمحتوى الخاص بك بحيث يحظى بالاهتمام الذي يستحقه.


ماذا نعني بالترويج للمحتوى الخاص بك؟



جزء من "مسؤوليات الوظيفة" سواء كنت مدير تسويق رقمي أو مدونًا منفردًا هو التواصل مع مدونين آخرين في مجال تخصصك وأفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة.



إذا قمت بالمهمة بشكل صحيح ، فمن المرجح أن يكون لديك على الأقل بضعة آلاف من المتابعين على Twitter و Facebook وما إلى ذلك.



هؤلاء هم الأشخاص الذين من المرجح أن يجدوا المحتوى الخاص بك مثيرًا للاهتمام (بشرط أن تكون متصلاً بـ "الأشخاص المناسبين") لذا دعهم يعرفون أن لديك محتوى جديدًا على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك عن طريق إعلامهم من خلال حسابات عملك ووسائل التواصل الاجتماعي.



ما فائدة الترويج للمحتوى الخاص بك اجتماعيًا؟



ببساطة ، كلما زاد عدد الأشخاص الذين شاهدوا منشورك ، زادت فرص زيارتهم لموقعك على الويب ومشاركته والارتباط به.



إن الترويج للمحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي له العديد من الفوائد المباشرة وغير المباشرة وهو أفضل طريقة لنشر الكلمة بسرعة حول المحتوى الجديد الخاص بك وبالتالي زيادة عدد زوار موقعك على الويب بشكل فعال.


6. قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك


يعد إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية قبل إنشاء المحتوى أمرًا ضروريًا لعدة أسباب.



بالنسبة للمبتدئين ، سيساعدك هذا على فهم مكانتك بشكل أفضل من خلال معرفة الكلمات الرئيسية والعبارات الأكثر شيوعًا.



ثانيًا ، سيساعدك في الحصول على عائد أعلى على جهود التدوين الخاصة بك نظرًا لأن منشور المدونة الذي يمثل نتيجة بحث بالكلمة الرئيسية لديه فرصة أكبر للحصول على المزيد من الزيارات العضوية والاجتماعية.



لا يجب أن يكون البحث عن الكلمات الرئيسية صعبًا أو مستهلكًا للوقت.إليك بعض النصائح:



  1. ابدأ باستخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google - ستمنحك هذه الأداة تقديرًا لعدد الأشخاص الذين يبحثون في Google شهريًا عن كلمة رئيسية معينة. استخدام BuzzSumo - يشبه Buzzsumo محرك البحث ولكن النتائج تعتمد على شعبية وسائل التواصل الاجتماعي. بمعنى آخر ، عندما تبحث عن مصطلح ، سيخبرك Buzz sumo بالمقالات التي تحتوي على هذا المصطلح بشكل أفضل في وسائل التواصل الاجتماعي.
  2. استخدم Google - ابدأ الكتابة في بحث Google وانظر بعناية في الاقتراحات التي قدمتها لك Google. قم بتغيير الحروف أثناء الكتابة للحصول على مزيد من الاقتراحات. بعد النقر فوق بحث ، قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة وشاهد عمليات البحث ذات الصلة
  3. شاهد ما يفعله منافسوك - راقب عن كثب موقع (مواقع) منافسيك ولاحظ نوع المنشورات التي ينشرونها. هدفك ليس "نسخها" ولكن الحصول على فكرة عن مكان تركيز جهودك.



يعد البحث عن الكلمات الرئيسية أداة مهمة لجميع جهود التسويق الرقمي الخاصة بك وهو نقطة البداية لتحسين تحسين محركات البحث لموقع الويب وتسويق PPC وكذلك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.



7. اكتب العناوين التي يمكن أن تحصل على الترتيب وحركة المرور


يرتبط هذا بالنقطة السابقة وما تحتاج إلى فهمه بالإضافة إلى البحث عن الكلمات الرئيسية هو أهمية اختيار عناوين الصفحات التي يمكن لكل من محركات البحث والأشخاص فهمها.



العنوان الصديق للإنسان ليس بالضرورة عنوانًا صديقًا لكبار المسئولين الاقتصاديين ولتحقيق أقصى قدر من التعرض ، تحتاج إلى معرفة كيفية الحفاظ على التوازن بين الاثنين.



يعد عنوان الصفحة أيضًا مهمًا جدًا بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث ، لذلك تحتاج إلى التأكد من أن العنوان يتضمن كلماتك الرئيسية وإلا ستواجه محركات البحث صعوبة في فهم موضوع صفحتك.



لن تؤدي عناوين المنشورات الجيدة إلى زيادة عدد زوار موقعك العضويين فحسب ، بل ستزيد أيضًا من معدل فتح بريدك الإلكتروني (إذا أرسلت رسالة إخبارية) ومشاركة الوسائط الاجتماعية.



8. قم ببعض النشرات الخاصة بالضيف


يعتبر الكثيرون أن نشر الضيف طريقة "آمنة" للقيام ببناء الروابط الخلفية ، لكن الفوائد الحقيقية لنشر الضيف هي أكثر بكثير من مجرد الحصول على رابط يشير إلى موقع الويب الخاص بك.



يعد نشر الضيف طريقة رائعة للترويج لعلامتك التجارية (سواء كانت شخصية أو تجارية) وزيادة حركة المرور الخاصة بك.



للاستفادة من هذه المزايا ، تحتاج إلى نشر منشوراتك على مواقع ويب عالية الجودة مع عدد كبير من الزيارات ، وهذا ليس بالأمر السهل دائمًا.


أولاً ، تحتاج إلى تحديد مواقع الويب التي تعتبر مرشحة جيدة لقبول منشوراتك ثم إنشاء خطة حول كيفية النشر. لن تنجح فكرة إرسال بريد إلكتروني مع منشورك ، لذلك عليك أن تعمل بجد أكثر وأن تكون أكثر إبداعًا.



عند التعامل مع مواقع الويب الكبيرة التي تقبل مقالات من أو ترغب في المساهمين ، يجب أن تعرض عليهم أمثلة على عملك السابق ، لذا قبل محاولة الاتصال بهم ، تأكد من أن لديك بعض الأمثلة الرائعة للأعمال المنشورة في محفظتك.



عندما يراجع المحرر تطبيقك ليصبح مساهمًا ، فسوف ينظر أيضًا إلى ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك للتأكد من أن لديك ملف تعريف قوي حقًا في واحدة على الأقل من الشبكات.



يعد نشر الضيف لحركة المرور عملاً شاقًا ولكنه بالتأكيد شيء من شأنه أن يميز موقع الويب الخاص بك (أو مدونتك) عن البقية وهذا جيد جدًا لحركة المرور وأغراض تحسين محركات البحث أيضًا.

9. إنشاء قائمة بريد إلكتروني وإرسال رسالة إخبارية


لا أستطيع التفكير في مكان لا تكون فيه قائمة البريد الإلكتروني مفيدة. يعتقد الكثير من الناس أن وسائل التواصل الاجتماعي قتلت قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بهم ، لكن هذا ليس قريبًا من الحقيقة.


لا يزال الأشخاص يستخدمون البريد الإلكتروني ويتحققون من البريد الإلكتروني عدة مرات في اليوم.


يعتبر البعض أن قوائم البريد الإلكتروني والنشرات الإخبارية هي شكل من أشكال البريد العشوائي ولكن هذا ليس صحيحًا. عندما يقوم الأشخاص بإدخال عنوان بريدهم الإلكتروني للتسجيل في رسالتك الإخبارية ، فإنهم يفعلون ذلك لأنهم يحبون ما يقرؤونه ويريدون المزيد.


لتحقيق أكبر قدر من النجاح في جذب الأشخاص للتسجيل ، استخدم نوعًا من مغناطيس الرصاص مثل ملف PDF أو قالب أو كتاب إلكتروني قابل للتنزيل أو حتى إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت تقدم الكثير من القيمة وقصيرة / مفهومة.


لذا مهما كان تخصصك ، ابدأ في جمع رسائل البريد الإلكتروني من زوارك وأرسل رسائل بريد إلكتروني لإعلامهم بالمشاركات الجديدة والعروض الجديدة والمنتجات الجديدة وأي شيء آخر قد يثير اهتمامهم دون إرسال

قبل إرسال رسالة إخبارية ، فكر للحظة فيما إذا كانت ستكون مفيدة لمتلقيك وما إذا كانت شيئًا تود رؤيته في بريدك الوارد.

بالنسبة إلى المدونات ومواقع الويب التي لا تبيع أي منتجات أو خدمات ولكنها تستخدم AdSense أو طرق أخرى لاستثمار محتواها ، يمكن اعتبار تسجيل قائمة البريد الإلكتروني بمثابة مقياس تحويل.


ثبت من خلال العديد من الدراسات أن زيادة زوار موقعك على الويب من قائمة بريد إلكتروني عالية الاستهداف يؤدي إلى تحويل أفضل من أي مصدر آخر بما في ذلك البحث و PPC.

Sky3Android
بواسطة : Sky3Android
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-