أخر الاخبار

كيف تدعم التعليمات البرمجية حياتنا اليومية

 كيف تدعم التعليمات البرمجية حياتنا اليومية

أصبحت أجهزة الكمبيوتر أصغر حجمًا وأسرع وأرخص تكلفة على مدار العقود القليلة الماضية ، وهي اليوم موجودة في كل مكان ، مثل الهاتف أو حتى الثلاجة ، لمساعدتنا على التواصل وإجراء الأعمال.

 في هذه المقاله ، سنلقي نظرة على كيفية تشابك أجهزة الكمبيوتر في حياتنا اليومية ، وكيف يتم استخدام التعليمات البرمجية للمساعدة في برمجة التقنيات المبتكرة التي أصبحت رائجة اليوم. 

,موقع الذكاء الاصطناعي,التحدث مع الذكاء الاصطناعي,مجالات الذكاء الاصطناعي,مستقبل الذكاء الاصطناعي,تطبيقات الذكاء الاصطناعي,الذكاء الاصطناعي PDF, ,الذكاء الاصطناعي رسم,الذكاء الاصطناعي PDF,مجالات الذكاء الاصطناعي,الذكاء الاصطناعي موضوع,استخدامات الذكاء الاصطناعي,موقع الذكاء الاصطناعي,الذكاء,

ماذا تستخدم الشركات لتنفيذ نشاطاتها ؟

تستخدم جميع الشركات تقريبًا أنظمة رقمية لتنفيذ أنشطتها اليومية في عصرنا ، كما أنها تستخدم برامج محاسبة متقدمة لحفظ البيانات بطريقة ذكية. يتواصل الموظفون عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل أو مؤتمرات الفيديو ، بينما يتتبع الموردون المبيعات باستخدام أجهزة الاستشعار وقواعد البيانات. 

غالبًا ما يبيع تجار التجزئة المنتجات الموجودة في العالم الرقمي فقط. في الخمسين عامًا الماضية ، تغيرت سرعة وحجم رقائق الكمبيوتر بشكل كبير. بلغت تكلفة أجهزة الكمبيوتر التي وضعت البشر على القمر 3.5 مليون دولار وكانت بحجم سيارة. اليوم ، يبلغ متوسط الهاتف الذكي 12 مليون مرة أسرع ويمكن حمله في الجيب. 

هذه التكنولوجيا الصغيرة وغير المكلفة موجودة الآن في كل مكان: المحامص والسيارات والأجهزة الطبية والملابس. وجزء كبير منه متصل بالإنترنت. 

كيف يمكن للمبرمجين عمل تطبيقات تسهيل حياتنا اليومية ؟

يمكن للمبرمجين استخدام مجموعات من الوظائف والإجراءات ، تسمى "واجهات برمجة التطبيقات" (APIs) ، لمساعدة تطبيقين على الكمبيوتر على التواصل. فيما يلي بعض الأمثلة اليومية لكيفية استخدام أجهزة الكمبيوتر لواجهات برمجة التطبيقات لتسهيل الأمور علينا. 

تستخدم أجهزة الصراف الآلي واجهات برمجة التطبيقات المتصلة بالبنوك حول العالم للتحقق من الرصيد المتاح في حسابك. إذا كنت ترغب في الحصول على أموال في الرياض، فسيقوم برنامج الصراف الآلي بالاتصال سريعًا بالمصرف الذي تتعامل معه في المملكة العربية السعودية، ويخصم المبلغ من رصيدك ويحوله إلى شركة الصراف الآلي ، وهكذا تحصل على أموالك. 

الشيء الجيد هو أن كل هذا يحدث في بضع ثوانٍ فقط بفضل واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بنا. عندما تحجز غرفة في فندق من خلال موقع ويب مثل Booking.com أو اي موقع اخر ، فإنك تعتمد على واجهة برمجة تطبيقات تربط نموذج الحجز بأنظمة تتبع الغرف لآلاف الفنادق حول العالم. إذا أكد أحد الفنادق توفر غرفة ، فستتمكن من حجزها.

 تعمل تطبيقات بث الموسيقى مثل Spotify على تتبع الأغاني الأكثر تشغيلًا حول العالم.

 يستخدمون هذه البيانات لإنشاء قوائم تشغيل تلقائية للفنانين والأغاني الأكثر شهرة ، وغالبًا ما تكون مصممة وفقًا لذوقك الموسيقي. باستخدام واجهات برمجة التطبيقات ، يمكن للبرامج التواصل مع بعضها البعض ، مما يساعدنا بدوره على إنجاز الأمور بشكل أسرع وأكثر كفاءة في حياتنا اليومية وفي مكان العمل. هذا هو السبب في أن عالم الترميز يتطور باستمرار. 

الذكاء الإصطناعي والتعلم الآلي

,موقع الذكاء الاصطناعي,التحدث مع الذكاء الاصطناعي,مجالات الذكاء الاصطناعي,مستقبل الذكاء الاصطناعي,تطبيقات الذكاء الاصطناعي,الذكاء الاصطناعي PDF, ,الذكاء الاصطناعي رسم,الذكاء الاصطناعي PDF,مجالات الذكاء الاصطناعي,الذكاء الاصطناعي موضوع,استخدامات الذكاء الاصطناعي,موقع الذكاء الاصطناعي,الذكاء,


دعونا نلقي نظرة سريعة على اثنين من الاتجاهات الهامة التي تعمل على تحويل الترميز اليوم: 

  1. الذكاء الاصطناعي 
  2. التعلم الآلي.

 يعد كل من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي فرعًا من فروع علوم الكمبيوتر ، وكلاهما يساهم في تطوير آلات قادرة على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً. 

الذكاء الاصطناعي هو علم صناعة الآلات الذكية ، وهو يساعد اليوم في تحسين حياتنا اليومية: أنظمة مساعدة الهواتف الذكية ، وتكنولوجيا الكشف عن الاحتيال في بطاقات الائتمان ، وأجهزة تنظيم الحرارة مثل Nest التي تضبط درجة حرارة الغرفة تلقائيًا بناءً على عاداتك وجدولك الزمني.

 في المقابل ، يهدف التعلم الآلي إلى زيادة تطوير الذكاء الاصطناعي. تحدد برامج التعلم الآلي الأنماط وتضع تنبؤات وتتعلم من الأمثلة دون أن تتم برمجتها للقيام بذلك. نستفيد حاليًا من التعلم الآلي للعديد من الأشياء: مثل التنبؤ بأ

نماط حركة المرور ، والتعرف على الوجوه في مكتبات الصور ، وترجمة اللغات الأجنبية.

الخلاصة

 يستفيد الذكاء الاصطناعي من كل شيء تتعلمه الآلة في نفس البيئة ويستخدمه لاتخاذ قرارات ذكية.

 يتم استخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي أيضًا على نطاق أوسع: على سبيل المثال ، يستخدمهما المزارعون لفرز الخضروات حسب الحجم والخصائص المختلفة ؛ يستخدمها العلماء لتتبع حركة الحيوانات. 

يتم استخدامها من قبل الباحثين الطبيين للكشف عن أنواع مختلفة من السرطان. 

توفر لنا هاتان التقنيتان الجديدتان طرقًا جديدة لمعالجة المشكلات القديمة ، وتساعدان في تغيير الطريقة التي يتنقل بها المبرمجون في العالمين الرقمي والمادي. كانت هذه مقدمة موجزة لكيفية تأثير الرموز على حياتنا اليومية.

Sky3Android
بواسطة : Sky3Android
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-