أخر الاخبار

العمل مع الكود: مختلف القطاعات والمطورين

العمل مع الكود: مختلف القطاعات والمطورين

تعتمد صناعات اليوم بشكل متزايد على التقنيات الرقمية لتحقيق النجاح. ولكن في حين أن الرموز هي المكون الرئيسي الذي يغذي أنشطتنا اليومية ، يبدو أن معظمنا بدأ للتو في الاستفادة الكاملة من الرموز.


,وظائف مطور ويب عن بعد,تعريف مطور الويب,وظائف مطور ويب في السعودية,مطور برامج,كيف تصبح مطور برامج,وظيفة مطور ويب,كيف تصبح مطور برامج,مطور الويب,


ماهي أهمية البرمجة في سوق العمل الحديث ؟


تم تصميم معظم التقنيات لتلبية احتياجات محددة. مثلما اخترع الصيادون - الجامعون المنجل لحصاد القمح ومساعدتهم على زراعة المحاصيل وتجهيزها للأكل ، ينطبق الأمر نفسه على التقنيات الرقمية. تم اختراع أدوات مثل Microsoft Word و Google Docs لمساعدتنا في كتابة المعلومات وتعديلها ومشاركتها بشكل أسرع.

تم اختراع تطبيقات الاتصال عبر الفيديو ، مثل Skype ، لتحسين الاتصالات عن بُعد. اليوم ، يتم تنفيذ العديد من المهام اليدوية والمتكررة على أساس مبرمج ، مما أدى إلى زيادة هائلة في الكفاءة وعدد المنتجات والخدمات الجديدة في عالم مثالي ، قد نسمح لأجهزة الكمبيوتر بأداء المهام التي يجيدونها ، بينما يقوم البشر بالمهام التي يجيدونها.

على سبيل المثال ، يسمح التعلم الآلي لأجهزة الكمبيوتر بإكمال المهام المعتادة بطريقة أكثر فاعلية من خلال التعلم التلقائي من التجارب السابقة

لماذا يمكن أن يفيد كل واحد منا فهم أساسيات الترميز؟


لانه في ضوء التغيرات السريعة في عالم التقنيات الرقمية اليوم ، من المحتمل أن تتوفر وظائف جديدة لا يمكن تخيلها اليوم. لذلك ، من أجل مواكبة التطورات في سوق العمل الحديث ، نحتاج إلى تعلم كيفية استخدام لغات وأجهزة وتطبيقات الترميز الجديدة لتعزيز إنتاجيتنا.

دعنا نلقي نظرة على بعض المنشورات التي تبني محتواها على الترميز. يستخدم مطورو الأجهزة المحمولة لغات البرمجة مثل Java و Swift لإنشاء التطبيقات والألعاب التي نستخدمها اليوم على الهاتف. شهد مجال التطبيقات طفرة هائلة منذ إطلاق متاجر تطبيقات آبل وجوجل قبل 10 سنوات ، حيث تتوفر اليوم ملايين التطبيقات والخيارات على الهواتف بجميع أنواعها. يستخدم علماء البيانات الرموز المميزة لجمع كميات هائلة من البيانات وتحليلها وفهمها يتزايد الطلب على هؤلاء العلماء بشكل كبير اليوم في ضوء الحاجة المتزايدة للشركات لتوظيف خبراء لمساعدتهم على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً باستخدام البيانات والأدلة .

يمكن للموظفين معرفة التكلفة الحقيقية أو الاستفادة من خياراتهم المختلفة - مثل قيمة وضع إعلان ، أو كيفية جدولة مهامهم المختلفة. مديرو الأنظمة هم المحركون للعالم الرقمي ، وغالبًا ما يعملون لدى الشركات الكبيرة للتأكد من أن أنظمة الكمبيوتر المعقدة الخاصة بهم مصممة بشكل صحيح وتعمل بكفاءة معظمهم من الخبراء ذوي المهارات العالية وغالبًا ما يتم استدعاؤهم للإشراف على البرامج الرقمية وكذلك المعدات.


هناك مبرمجو الروبوتات الذين يستخدمون الكود يوميًا لتشغيل جميع أنواع الروبوتات. توجد الروبوتات في جميع جوانب التصنيع ، ويجب برمجتها جميعًا للمناورة واتخاذ القرارات من أجل القيام بعملهم بشكل صحيح. على سبيل المثال ، تقوم الروبوتات بإطفاء الحرائق أو استكشاف الفضاء الخارجي أو بناء السيارات وتجميعها. هذه مجرد أربعة أمثلة للوظائف التي تستفيد من الترميز ، من بين مئات ومئات أخرى في جميع الصناعات. مع تزايد أهمية الرموز ، تزداد الحاجة إلى الوظائف التي تستفيد منها. بالإضافة إلى الوظائف التي تشارك بشكل مباشر في الترميز .

حث تستخدم بعض الوظائف الأخرى أيضًا الرموز في مهامها اليومية ، على الرغم من أنها لا ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالشفرات. على سبيل المثال ، يستخدم الباحثون والصحفيون والمسوقون أدوات آلية مثل (IFTTT)If This Then That و Zapier لتسهيل جمع البيانات من مصادر متعددة.

,وظائف مطور ويب عن بعد,تعريف مطور الويب,وظائف مطور ويب في السعودية,مطور برامج,كيف تصبح مطور برامج,وظيفة مطور ويب,كيف تصبح مطور برامج,مطور الويب,

بنقرات قليلة فقط ، يمكنهم إعداد هذه التطبيقات لجمع المعلومات من صفحات ويب متعددة ، أو نشر محتوى على حسابات وسائط اجتماعية متعددة ، أو إخطارهم عند ذكر أسمائهم عبر الإنترنت. يمكن للمصممين ومديري الفنون وغيرهم من المحترفين المبدعين الاستفادة من معرفة أساسيات الترميز أيضًا. بينما كانوا في الماضي مقيدين باستخدام وسيط ثابت ومحدود نسبيًا ، أصبحوا الآن قادرين على استخدام الرموز لاكتشاف طرق جديدة للتعبير عن أفكارهم وبناء تجارب جديدة.


الخلاصة

غالبًا ما يكتب المهندسون برامج كمبيوتر لمساعدتهم على تصميم واختبار إبداعاتهم - مثل ضبط لوحات عدادات السيارة ومحاكاة حركة الركاب في المطارات. بينما يقضون معظم وقتهم في العمل الهندسي ، من المفيد لهم تعلم لغات البرمجة مثل Python لمواكبة التطورات في مجالهم. بعد التعرف على الرموز ودورها في مجالات العمل المختلفة .
Sky3Android
بواسطة : Sky3Android
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-